أخر الاخبار

كيف يعمل ارتباطك الاجتماعية

 

 


مر وقت ، منذ سنوات عديدة ، عندما كان الناس يحصلون على معلوماتهم من خلال تقليب الأوراق المطبوعة ، والمعروفة باسم الكتب ، وكانوا يضعون علامة على مكانهم بشيء يسمى "إشارة مرجعية" ...

 

ولكن بجدية - في عصر الإنترنت ، من الصعب تتبع جميع منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي والنوافذ وعلامات التبويب والتطبيقات ، ولا يزال من الصعب تذكر المكان الذي تركت فيه تلك المقالة التي كنت تحفظها لوقت لاحق. ومن المحتمل أن يكون لدى قراء موقعك نفس المشكلة. هذا هو المكان الذي يأتي فيه ارتباطك الاجتماعي.

 

 

 

ما هو ارتباطك الاجتماعية؟

 

تعد الإشارات المرجعية الاجتماعية طريقة للمستخدمين للبحث عن صفحات الويب وإدارتها وتنظيمها ومشاركتها. تجعل مواقع وتطبيقات الإشارات المرجعية الاجتماعية من السهل مشاركة المحتوى الذي تجده ذا قيمة واكتشاف الاتجاهات الجديدة.

 

على عكس الإشارات المرجعية لمتصفحك ، لا تقتصر الإشارات المرجعية الاجتماعية على مكان واحد. مواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية هي أدوات قائمة على الويب ، مما يعني أنه يمكن الوصول إلى المحتوى الذي تحفظه من أي جهاز.

 

كيف يعمل ارتباطك الاجتماعية؟

 

يحتوي متصفحك على ميزة إشارات مرجعية مضمنة ، ولكن هذا يقتصر على متصفحك المحدد. كما قد تكون خمنت ، يكمن الاختلاف في الإشارات المرجعية الاجتماعية في كلمة "اجتماعي". بالتأكيد ، يمكنك الاحتفاظ بإشاراتك المرجعية لنفسك ، ولكن من السهل أيضًا تنظيم الإشارات المرجعية للجمهور - أو لمجموعات محددة.

 

في الواقع ، تعمل مواقع الويب المرجعية الاجتماعية تقريبًا مثل محركات البحث المغلقة والمنسقة للغاية. والأفضل من ذلك ، أن لديهم أقسام تعليق (بناءة بشكل عام) ووظائف تصويت ، مما يعني أن المستخدمين يعملون معًا لضمان أن يكون المحتوى ملائمًا ومحددًا وأفضل جودة.

 

بحث بينتيريست

 

من المحتمل أنك تستخدم بالفعل مواقع التواصل الاجتماعي مثل Pinterest كمحركات بحث قوية.

 

فوائد ارتباطك الاجتماعية

 

تعد الإشارات المرجعية الاجتماعية طريقة رائعة لمستخدمي الإنترنت ، بشكل عام ، لحفظ المعلومات المهمة ومشاركتها. تعد معرفة كيفية استخدام هذه المواقع مهارة يجب أن يمتلكها كل مدير وسائط اجتماعية في ترسانته.

 

فيما يلي بعض فوائد ارتباطك الاجتماعي:

 

1.    تحديد الموضوعات الشائعة

 

بينما تكون محركات البحث التقليدية وتقارير الاتجاهات في متناول اليد على المدى الطويل ، إلا أنها ليست دائمًا الأسرع في تحديد الاتجاهات أثناء حدوثها.

 

باستخدام الإشارات المرجعية الاجتماعية ، يمكنك تحديد الموضوعات الشائعة عند ظهورها بناءً على سلوكيات وخيارات الأشخاص الذين تتابعهم. قم ببناء ما يكفي من المتابعين ، وقد تتمكن حتى من التأثير على الاتجاهات أيضًا.

 

2.    رتب المحتوى الخاص بك

 

تقوم مواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية بمعرفة الرسائل غير المرغوب فيها على بعد ميل واحد ، ولكن إذا كنت تستخدمها بشكل عضوي أكثر ، فلا يزال بإمكانك المشاركة في أفضل ممارسات الروابط الخلفية التي ستساعد في ترتيب المحتوى الخاص بك أعلى في محركات البحث بشكل عام.

 

بشكل عام ، تعد الروابط الخلفية (عدد الروابط التي تشير إلى عنوان ويب معين) هي العامل الأول الذي يؤثر على ترتيبك في محركات البحث. يفسر Google كل رابط يؤدي إلى مقالتك على أنه تصويت على الثقة ، لذلك كلما زاد عدد الروابط التي تربحها ، زادت ترتيبك.

 

إذا كنت تشارك روابط إلى المحتوى الخاص بك عندما يكون ذلك مناسبًا ، فيمكنك استخدام مواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية لكسب المزيد من الروابط الخلفية العضوية للمحتوى الخاص بك. لكن كن حريص! إذا كنت تتصرف كمرسل رسائل غير مرغوب فيها ، فستتم معاملتك كمرسل رسائل غير مرغوب فيها. طالما أنك تشعر بالارتياح حيال ذلك ، فإن إنشاء الروابط يعد أداة رائعة لاستكمال استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك.

 

3.    بناء فريق متماسك

 

نظرًا لأنه يمكنك وضع إشارة مرجعية على الروابط ثم مشاركتها مع الآخرين ، يمكنك استخدام الإشارات المرجعية الاجتماعية لتطوير حزم قوية لفريقك.

 

سواء كانت سلسلة من إرشادات الوسائط الاجتماعية ، أو مجموعة من الأمثلة لمشاريع كتابة الإعلانات ، أو قائمة بالحملات الإعلانية الملهمة ، أو أي مجموعة أخرى من المحتوى ، يمكنك تنظيمها ومشاركتها داخليًا مع علامتك التجارية.

 

4.    تواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل

 

لا يتعلق الأمر فقط ببناء علامتك التجارية عبر تحسين محركات البحث. توفر الإشارات المرجعية الاجتماعية أيضًا وصولاً لا يقدر بثمن إلى المستخدمين الآخرين من جميع أنحاء العالم الذين لديهم اهتمام مماثل في مكانتك الخاصة.

 

هذا بسبب وجود شبكة مضمنة في النظام الأساسي - دون أن تكون بغيضًا ، يمكنك التعليق أو المناقشة أو حتى المناقشة مع مستخدمين آخرين في مكانك المحدد.  فقط من خلال الظهور وتقديم رؤى قيمة وإدراج اسم متجرك في ملفك الشخصي. استخدم الأداة بشكل صحيح ، وستتمكن من توسيع مجتمعك بسهولة.

 

أفضل 7 مواقع ارتباط اجتماعي

 

هناك المئات من مواقع الإشارات المرجعية الاجتماعية للاختيار من بينها ، وبعضها قد تستخدمه بالفعل.

 

فيما يلي قائمة ببعض شركات التواصل الاجتماعي المفضلة لدينا مواقع ارتباطك.

1.                     Digg

 

مجاني للاستخدام

 

تم إطلاق Digg بشكله الحالي في عام 2012 ، وهو مجمع أخبار طويل الأمد يعتقد الكثيرون أنه مصدر إلهام لـ Reddit. يستخدم الموقع في الغالب لمشاركة مقالات حول العلوم والتكنولوجيا والأحداث الجارية.

موقع Digg الشهير

 

بالإضافة إلى تنسيق أهم القصص الشائعة ، يتيح Digg أيضًا للمستخدمين نشر مقالاتهم الخاصة على المنصة.

2.                     MIX

 

مجاني للاستخدام

 

يعد Mix ، المملوك من قبل eBay والمعروف سابقًا باسم StumbleUpon ، أداة قوية لوضع إشارة مرجعية اجتماعية (متوفرة على سطح المكتب أو في نموذج التطبيق) تسمح للمستخدمين بحفظ المحتوى بناءً على اهتماماتهم ، وبالتالي تنظيم تجارب محتوى مصممة للغاية.

 

إنه ليس شخصيًا فحسب - يمكن للأصدقاء أو المتعاونين متابعة ملفك الشخصي على Mix ومشاهدة المقالات التي قمت بتنسيقها. هذه طريقة رائعة لبناء التأثير وعرض الروابط ذات الصلة من مؤسستك.

3.                     Hootsuite

 

متوفر مع خطة Hootsuite

 

سنفشل إذا لم نخبرك بأداة التجميع سهلة الاستخدام الخاصة بنا. يسمح لك Hootsuite Streams بمتابعة ما يصل إلى 10 مصادر في وقت واحد. إنها منصة بسيطة لتتبع مصادر المعلومات المتعددة ، وتنظيم المحتوى ومشاركته مع فريقك.

 

جرب Hootsuite مجانًا. يمكنك الإلغاء في أي وقت.

4.                     Scoop.it

 

مجاني للاستخدام ، ترقية مدفوعة متاحة

 

بعد وجوده منذ عام 2007 ، يعد Scoop.it أحد المحاربين القدامى في مساحة الإشارات المرجعية الاجتماعية. تسمح الشركة للمستخدمين بإنشاء "مجلات" حيث يقومون بوضع إشارة مرجعية على المقالات عبر مواضيع مختلفة ، والتي يتم تجميعها بعد ذلك عبر المدونات.

 

هناك أيضًا مشاركة خاصة للإشارات المرجعية أو القدرة على مشاركتها على الشبكات الاجتماعية. يُسمح بالحسابات المجانية حتى موضوعين ، بينما توجد منصة أعمال قوية للمحترفين الذين يقومون بالترقية.

5.                     Pinterest

 

مجاني للاستخدام

 

إذا لم يكن Pinterest بالفعل جزءًا من خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، فيجب أن يكون كذلك. والسبب الرئيسي لذلك هو قوتها كموقع ارتباط اجتماعي.

 

 

يشجع التطبيق الإشارات المرجعية الاجتماعية من خلال السماح للمستخدمين بتثبيت العناصر على اللوحات. في الواقع ، هذه هي الميزة الرئيسية لها حقًا.

 

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تاجر تجزئة ، فيمكنك المضي قدمًا والبيع مباشرة من خلال الدبابيس ، مما يجعل البيع عبر الإنترنت أسهل.

6.                     Slashdot

 

مجاني للاستخدام

 

يعد موقع Slashdot أحد المواقع الأطول تشغيلًا في القائمة ، وقد تم إطلاقه لأول مرة في عام 1997 ووُصف بأنه مكان للعثور على "أخبار للمهووسين". لقد تطورت منذ ذلك الحين ، على الرغم من أن الموقع لا يزال يركز بشكل أساسي على العلوم والتكنولوجيا والسياسة.

 

 

يتم تنظيم المقالات باستخدام العلامات ومشاركتها عبر الموقع. لقد كانوا لاعبًا رئيسيًا في مساحة الإشارات المرجعية الاجتماعية لعقود.

7.                     Reddit

 

مجاني للاستخدام

 

بالطبع ، لن يكون هناك مقال حول ارتباطك الاجتماعي دون ذكر الكلاب الكبيرة في مساحة التجميع. يعد موقع Reddit جزءًا بسيطًا من كل شيء - وهو أيضًا أحد أكثر مواقع الويب الأكثر زيارة على وجه الأرض.

 

موقع reddit

 

ولكن إذا كنت تستخدم Reddit لخطة التسويق الاجتماعي الخاصة بك ، فكن حذرًا للغاية. ينظر الموقع الخاضع للإشراف الذاتي إلى الكثير من العروض الترويجية الذاتية ، وقد تتعرض لـ shadowban إذا لم تكن حريصًا.

 

تأكد من أنك تستخدم Reddit بالفعل مثل Redditor: قم بالتعليق على المشاركات والموضوعات التي لديك معرفة بها ، وأشر فقط إلى منتجك عندما يكون ذا صلة.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-